أي الجامعات أفضل للدراسة فى الإمارات العربية المتحدة؟

بدأت النهضة العلمية فى الإمارات العربية بشكل فعليّ فى عام 1962, ولم يتجاوز عدد المدارس وقتها 20 مدرسة, يدرس بها أقل من 4000 طالب, ولم تتوفر البنية التحتية للخدمات الإجتماعية الأساسية , مثل المستشفيات والإسكان والمطارات, وكان هناك نقص كبير فى القوى البشرية. وقد تطور التعليم فى الإمارات العربية من النمط التقليدى البسيط إلى شكل آخر من التعليم القائم على الدروس والمقررات والأنظمه, ومن ثم قامت الجامعات فى دولة الإمارات العربية. وتسعى دولة الإمارات العربية جاهدة لتتنافس جامعاتها مع الجامعات الدولية العريقة, فتقوم بزيادة الإنفاق على التعليم, وتشجيع التنافس بين الطلبة والمؤسسات التعليمية المختلفة فى معظم المجالات.

shutterstock_368647148أفضل الجامعات فى دولة الإمارات

جامعة الإمارات العربية المتحدة وهى جامعة حكومية تأسست عام 1976 فى مدينة العين, وتطممح الجامعة إلى أن تكون جامعة إتحادية ذات هوية عربية وإسلامية, ومصدر إشعاع حضارى للفكر والثقافة والعلوم.
وتعد الجامعة الأمريكية فى الشارقة من المتعمقين بالثقافة العربية , وهى جزء من عملية واسعة لتنشيط الحياة الفكرية فى الشرق الأوسط.
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث , تأسست عام 1989 وتضم العديد من الأندية الطلابية فى كل من فرعيها أبو ظبي والشارقة.
جامعة الشارقة تأسست عام 1997 , جامعة عربية وهيئة علمية مستقلة غير ربحية.
الجامعة الأمريكية فى دبي وتأستت عام 1995 وتُعد إمتدادا للجامعة الأمريكية العالمية. المعلومات الأوفى عن هذه الجامعات وغيرها تجدونها على موقع سكول أبلاى

تطور التعليم الجامعي فى دولة الإمارات

تعمل الجامعات فى الإمارات العربية على تطوير برامجها وخططها الدراسية والإلتزام بالمعايير الأكاديمية العاملية, والحفاظ على قيم وسياسات وإستراتيجيات الدولة. وتقوم الجامعات بتقييم ومراجعة كافة برامجها وخططها الدراسية بشكل دوري من قبل العديد من الخبراء الأكاديميين الدوليين وذلك لضمان مواكبة هذه البرامج للمعايير العالمية. وتسعى الجامعات فى الإمارات العربية أن تكون قائدة المسيرة التعليمية فى منطقة الشرق الأوسط , وقد حصلت بعض الكليات على الإعترافات الدولية مثل كلية الهندسة فى جامعة الإمارات العربية المتحدة , التى حصلت على الإعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس الإعتماد الأكاديمي للبرامج الهندسية والتقنية (ABET) , كما حصلت كلية الإدارة والإقتصاد على الإعتماد الأكاديمى من قبل الجمعية الدولية للتعليم الإدارى (AACSB).